هدفت الدِّراسة الحالية إلى تحديد مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيَّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين. استخدمت الدِّراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية بسيطة من مجتمع الدِّراسة المکون من (1900) معلم ومعلمة حيث تکونت عينة الدِّراسة من (240) معلم ومعلمة، وأظهرت نتائج الدِّراسة أن مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيَّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين کان مرتفعاً، کما أظهرت أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) في متوسط استجابات أفراد العينة تعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي، المؤهل العلمي، سنوات الخدمة )،ومن اهم التوصيات التي تساهم في رفع وتحقيق مستوى الصِّحة المدرسيَّة في المدارس الحکومية الابتدائية عقد دورات تدريبية في مجال الصِّحة المدرسيَّة بصورة دورية للمدراء والمعلمين لمواکبة المستجدات وتزويدهم بالمهارات الخاصة بالصِّحة المدرسيَّة.
أبو منشار, منال ماجد. (2022). مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2(4), 188-217. doi: 10.21608/mjoms.2022.234938
MLA
منال ماجد أبو منشار. "مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين", مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2, 4, 2022, 188-217. doi: 10.21608/mjoms.2022.234938
HARVARD
أبو منشار, منال ماجد. (2022). 'مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين', مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2(4), pp. 188-217. doi: 10.21608/mjoms.2022.234938
VANCOUVER
أبو منشار, منال ماجد. مستوى الاهتمام بالصِّحة المدرسيّة في المدارس الحکومية الأساسية في القدس من وجهة نظر المعلمين. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2022; 2(4): 188-217. doi: 10.21608/mjoms.2022.234938