واقع استخدام معلمات الصفوف الأولية لمنصة مدرستي الإلكترونية في التدريس بمدينة حائل واتجاهاتهن نحوها

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

كلية التربية,جامعة أم القرى,مكة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع استخدام معلمات الصفوف الأولية منصة مدرستي الإلكترونية في التدريس بمدينة حائل, كما هدفت إلى التعرف على المعوقات التي تحد من استخدام معلمات الصفوف الأولية للمنصة, ومدى وجود فروق في اتجاهات معلمات الصفوف الأولية نحو استخدام منصة مدرستي الإلكترونية تبعاً لمتغير (المؤهل العلمي, وسنوات الخبرة). ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي, واعتمدت أداة الاستبيان لجمع البيانات, تم توزيعها إلكترونياً على عينة البحث والتي تكونت من (292) معلمة تم اختيارهن بالطريقة العشوائية. وتوصل البحث إلى النتائج التالية: أن درجة استخدام معلمات الصفوف الأولية لمنصة مدرستي الإلكترونية في التدريس جاءت بشكل كبيرة. وأن المعوقات التي تحد من استخدام منصة مدرستي الإلكترونية جاءت بدرجة متوسطة. إضافة لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0,05) حول واقع استخدام معلمات الصفوف الأولية لمنصة مدرستي الإلكترونية تعزى لاختلاف (المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة). وفي ضوء النتائج السابقة أوصت الباحثة مجموعة من التوصيات أبرزها: تشجيع وحث معلمات الصفوف الأولية على استخدام منصة مدرستي الإلكترونية من وقت لأخر, وعقد ورش ودورات تدريبية تطبيقية لتدريبهن وتأهيلهن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية