تهدف الدراسة إلى فهم دور منصات التواصل الاجتماعي في توعية وتشكيل وعي المرأة المصرية بحقوقها وقدرتها على التعبير عن آرائها والتأثير على القيادات المؤثرة في المجتمع. أظهرت النتائج أن منصات التواصل الاجتماعي تمتلك القدرة على جذب جمهور المرأة المصرية نتيجة لحرية نشر المعلومات وحرية التعبير، واستندت الدراسة إلى منهج المسح بالعينة، وتم توزيع استبيان على عينة الدراسة والتي قوامها 200 مفردة من المرأة المصرية، وتم الاستعانة بنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام، هذا وأظهرت الدراسة أن هذه المنصات تمكن المرأة المصرية من التواصل والتحاور والتفاعل مع الآخرين بطرق مختلفة وتعزز من وعيها بحقوقها وأهداف التمكين المرسومة في خطة 2030. يمكن القول إن الثورة التكنولوجية لها تأثير إيجابي على المرأة المصرية من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث تمكنها من التعبير عن آرائها بحرية والتواصل مع مختلف الأصوات في المجتمع، مما يثري معرفتها ويعزز وعيها بحقوقها وقضاياها.
الغوابي, دعاء حامد. (2024). تأثير منصات التواصل الاجتماعي على وعى المرأة المصرية بحقوقها في إطار اهداف خطة ٢٠٣٠. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), 513-596. doi: 10.21608/mjoms.2024.283219.1146
MLA
دعاء حامد الغوابي. "تأثير منصات التواصل الاجتماعي على وعى المرأة المصرية بحقوقها في إطار اهداف خطة ٢٠٣٠", مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4, 5, 2024, 513-596. doi: 10.21608/mjoms.2024.283219.1146
HARVARD
الغوابي, دعاء حامد. (2024). 'تأثير منصات التواصل الاجتماعي على وعى المرأة المصرية بحقوقها في إطار اهداف خطة ٢٠٣٠', مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), pp. 513-596. doi: 10.21608/mjoms.2024.283219.1146
VANCOUVER
الغوابي, دعاء حامد. تأثير منصات التواصل الاجتماعي على وعى المرأة المصرية بحقوقها في إطار اهداف خطة ٢٠٣٠. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2024; 4(5): 513-596. doi: 10.21608/mjoms.2024.283219.1146