حاولت الدراسة التعرف على مستوى إدراك الشباب المصري لثراء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية ودورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم، وطبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها (400) مفردة من الشباب المصري مستخدمي تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمراحل العمرية والتعليمية المختلفة ذكورًا وإناثا، واتضح أن نسبة 47.8% من أفراد العينة يستخدموا تطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية دائما، ونسبة 42.3% منهم يستخدمونها أحيانا، واستخدم غالبية الشباب تطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية لأهداف نفعية تتمثل في اكتساب معلومات جديدة بمجال العمل والدراسة بمتوسط 2.68، وتطوير المهارات الرقمية والشخصية لديهم بمتوسط 2.49، وأظهرت النتائج أن جميع ابعاد الشخصية الرقمية (الذات الرقمية – الهوية الرقمية – التفاعل والتواجد الرقمي – الأمان والخصوصية) جاءت نتائجها لتشير الى إدراك المبحوثين بمدي تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية على تشكيل شخصيتهم الرقمية، كما اتضح وجود علاقة ارتباطية دالة بين درجة استخدام الشباب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية وإدراكهم لثراء المعلومات بها،كما أثبتت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة بين درجة استخدام الشباب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التفاعلية ومستوى ادراكهم لدورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم.
حلمي, وجدي. (2024). إدراك الشباب المصري لثراء تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم: التطبيقات التفاعلية نموذجا. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), 827-955. doi: 10.21608/mjoms.2024.283409.1160
MLA
وجدي حلمي. "إدراك الشباب المصري لثراء تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم: التطبيقات التفاعلية نموذجا", مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4, 5, 2024, 827-955. doi: 10.21608/mjoms.2024.283409.1160
HARVARD
حلمي, وجدي. (2024). 'إدراك الشباب المصري لثراء تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم: التطبيقات التفاعلية نموذجا', مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), pp. 827-955. doi: 10.21608/mjoms.2024.283409.1160
VANCOUVER
حلمي, وجدي. إدراك الشباب المصري لثراء تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها في تشكيل الشخصية الرقمية لديهم: التطبيقات التفاعلية نموذجا. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2024; 4(5): 827-955. doi: 10.21608/mjoms.2024.283409.1160