تهدف الدراسة إلى التعرف على دور منصات التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك السياحي لدي الشباب الجامعي، وتعد الدراسة وصفية وتم الاستناد إلى نظرية التهيئة المعرفية، وتم سحب عينة من الشباب الجامعي بواقع 200 مفردة، وتوصلت الدراسة إلى أن مواقع التواصل نجحت في جذب الشباب الجامعي لمتابعة القضايا والموضوعات السياحية ومن أبرزها اكتشاف آثار جديدة في مناطق غير متوقعة، ارتفاع تكاليف السياحة الداخلية، ازدياد الاهتمام بالسياحة الثقافية وتجاربها على وسائل التواصل الاجتماعي، استضافة أشخاص مؤثرين من دول العالم للترويج للسياحة، كما عززت تلك المنصات السلوك السياحي للشباب الجامعي فمارست عينة الدراسة عدد من الأنشطة السياحية منها: تنظيم الأنشطة التطوعية المجتمعية، تنظيم حملات توعوية سياحية، تنظيم جلسات ثقافية.
الغوابي, دعاء حامد. (2024). دور منصات التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك السياحي لدي الشباب الجامعي. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), 445-511. doi: 10.21608/mjoms.2024.283223.1147
MLA
دعاء حامد الغوابي. "دور منصات التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك السياحي لدي الشباب الجامعي", مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4, 5, 2024, 445-511. doi: 10.21608/mjoms.2024.283223.1147
HARVARD
الغوابي, دعاء حامد. (2024). 'دور منصات التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك السياحي لدي الشباب الجامعي', مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 4(5), pp. 445-511. doi: 10.21608/mjoms.2024.283223.1147
VANCOUVER
الغوابي, دعاء حامد. دور منصات التواصل الاجتماعي في تعزيز السلوك السياحي لدي الشباب الجامعي. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2024; 4(5): 445-511. doi: 10.21608/mjoms.2024.283223.1147