استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإعلام المرئى فى مصر: دراسة استطلاعية

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا - كلية الإعلام

المستخلص

يركز البحث علي التغييرات المحتملة في المرتكزات الأساسية لصناعة الرسالة الاعلامية في ضوء معطيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته مثل كتابة المادة الاعلامية واعداد نصها التنفيذي وتقديمها للمتلقي، من تصميم مقاطع من الصور واختيار الجرافيك وتصميمه والمؤثرات الصوتية، فضلاً عن الوقوف علي اهمية التطوير الهائل في جوانب الذكاء الاصطناعي وما لها من دور فاعل في تطوير الرسالة الاعلامية وادء وسائل الاعلام المرئي علي وجه الخصوص و المساهمة في ايجاد مجال مختص في أشكال الإعلام في ظل التطورات التقنية الهائلة التي شملت وسائل الإعلام.
وتهدف الدراسة التعرف علي مفهوم الذكاء الاصطناعي والمفاهيم المرتبطة به وتأثيراتها الحالية والمستقبلية ودراسة أفضل السبل الممكنة للإفادة من التقنيات الحديثة والتحولات الرقمية في صناعة المنتج الإعلامي والقاء الضوء علي أهمية الارتباط والعلاقة بين التطورات الحاصلة في إطار صناعة المعلومات وتطور الرسالة الإعلامية، وأهم العناصر التكنولوجية الفاعلة في صناعة محتوي الإعلام ومستقبل هذه الوسائل فى ضوء هذه التطورلات سواء أكانت إيجابية تسهم فى دفع عجلة التقدم الإعلامى أم سلبية تفقد وسائل الإعلام قيمتها..

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية