عُنيت هذه التغطية النقدية بمباشرة الخطاب الشعري السياسي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وذلک عبر توظيف التقنيات الدرامية الفاعلة في بعث حيوية النص الشعري، والارتفاع به إلى آفاق علوية تکشف عن امتلاک الشاعر السياسي المعاصر لأدواته الإبداعية، وتفصح عن انفعاله بقضايا واقعه السياسي مصريًا وقوميًا، وکيف کان الهم العربي أحد أوجاع الشاعر وآهاته الکاوية، ينضاف إلى ذلک مواجهة الشعراء السياسيين للفساد بشتى صوره، وتظاهراتهم الشعرية على مراکز الاستعمار والسلب، واستنهاضهم المواطن العربي للدفاع عن کرامته وأرضه وهويته، ومقارعة المحتل الغاصب، کل ذلک يمارسه الشاعر السياسي عبر مطارحات فنية يتشاکل فيها الموضوعي والفني فکرًا ومضمونًا، صورةً وإيقاعًا، وصولًا إلى بناء شعري مجدول بالنسيج الدرامي المتلاحم سردًا وحوارًا وصراعًا على مسرح الحدث الشعري زمانًا ومکانًا .
درويش, علي إسماعيل. (2022). الشعـر السياسي المعـاصـر بين رمزية الفکرة ودرامية التعبير. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2(1), 297-346. doi: 10.21608/mjoms.2022.216118
MLA
علي إسماعيل درويش. "الشعـر السياسي المعـاصـر بين رمزية الفکرة ودرامية التعبير". مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2, 1, 2022, 297-346. doi: 10.21608/mjoms.2022.216118
HARVARD
درويش, علي إسماعيل. (2022). 'الشعـر السياسي المعـاصـر بين رمزية الفکرة ودرامية التعبير', مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2(1), pp. 297-346. doi: 10.21608/mjoms.2022.216118
VANCOUVER
درويش, علي إسماعيل. الشعـر السياسي المعـاصـر بين رمزية الفکرة ودرامية التعبير. مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية, 2022; 2(1): 297-346. doi: 10.21608/mjoms.2022.216118