اقتصاديَّات الإعلام الرَّقْميِّ

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

الأمين العام السَّابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومدرس بكلية الإعلام، جامعة مِصْرَ للعلوم والتكنولوجيا.

المستخلص

دخلت وسائلُ الإعلام عصرًا جديدًا مع ظهور شبكة الإنترنت مما أدى إلى تغيير اقتصاديَّات صناعة الإعلام ومفاهيم الجمهور والتفاعلية وحراس البوابة والسَّبق الصَّحفي، وغيرها من المفاهيم التي رسَّخت العمل الإعلاميَّ خلال القرون الرَّاسخة الماضية، واختلفت عملياتُ الإنتاج والتَّسويق والتوزيع الإعلامي والتَّواصل بين المنتج والجمهور وأدت إلى تحدِّيات كثيرة تواجه هذه الصِّناعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية