تَحْلِيلُ أَثَرِ اَلْمِنَصَّاتِ اَلرَّقْمِيَّةِ عَلَى تَجْرِبَةِ اَلشِّرَاءِ وَعَوَاقِبِهَا اَلنَّفْسِيَّةِ وَالِاجْتِمَاعِيَّةِ

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

معيد بقسم الإذاعة والتلفزيون، كلية الإعلام، جامعة مِصْرَ للعلوم والتكنولوجيا.

المستخلص

أحدث التبني الواسع لمنصات التسوق الرقمية ثورة في طريقة شراء المستهلكين للمنتجات والخدمات. وتهدف هذه المقالة البحثية إلى استكشاف تأثير المنصات الرقمية على تجربة الشراء، وعواقبها النفسية والاجتماعية، مع التركيز بشكل خاص على الندم بعد الشراء.
 الندم بعد التسوق الرقمي؛ ظاهرة تتميز بمشاعر الأسف، أو عدم الرضا، أو خيبة الأمل التي يعاني منها المستهلكون بعد الشراء عبر الإنترنت. وقد قام الباحث في هذه الورقة بتحليل شامل للعوامل التي تسهم في الندم الذي يعقب التسوق الرقمي وآثاره على الرفاهية النفسية والاجتماعية للمستهلكين.
وتوفر النتائج رؤى قيمة لكل من المستهلكين، وشركات التجارة الإلكترونية قد تسهم في فهم، ومعالجة التحديات التي تفرضها بيئة التسوق الرقمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية