اتجاهات العاملين بالقطاع السياحى نحو استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعى فى التوعية بتحديات التنمية السياحية المستدامة

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

معدة برامج - التفزيون المصرى - الهيئة الوطنية للإعلام

المستخلص

تمثلت أهمية الدراسة في التعرف على اتجاهات العاملين بالقطاع السياحي نحو دور مواقع التواصل الاجتماعي. وتعددت أهداف الدراسة ومنها التعرف على مدى معدل الاستماع وفترات متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، والوقوف على أهم جوانب الاستفادة أو عدم الاستفادة من متابعة المعلومات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والكشف عن أهم تحديات التنمية السياحية المستدامة التي تركز عليها مواقع التواصل الاجتماعي في تناولها. 
ومن أهم التساؤلات التي طرحتها الدراسة، ما أبرز مواقع التواصل الاجتماعي متابعة من جانب العاملين بالقطاع السياحي؟ وما أهم تحديات التنمية السياحية المستدامة التي تركز عليها مواقع التواصل الاجتماعي في تناولها لتحديات التنمية السياحية المستدامة ؟ وكيفية تقييم تأثير الجهود المبذولة في زيادة وعي العاملين في القطاع السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وما الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لزيادة مشاركة العاملين في القطاع السياحي على مواقع التواصل الاجتماعي؟
واعتمدت الدراسة على نظرية المجال العام، وتعد من الدراسات الوصفية، حيث اعتمدت على منهج الوصفي التحليلي مستخدمة في ذلك طريفة المسح، كما استخدمت الباحثة استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات. ومن أبرز نتائج الدراسة ، يعد كل من مواقع فيسبوك-إكس( تويتر) من أهم مواقع التواصل الاجتماعي متابعة من جانب العاملين بالقطاع السياحي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية