أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مصدراً مهماً لمعلومات السفر، حيث توفر مدونات الفيديو الخاصة بالسفر التي يتم نشرها عبر مختلف صفحات التواصل الاجتماعي للشباب المصري صوراً وآراء ومراجعات للمناطق السياحية وذلك تخلق الرحلة الحية تجربة نابضة بالحياة تدعو الناس لزيارة منطقة ما.
الغرض من هذه الدراسة هو التحقيق في كيفية تأثر الشباب المصري بمدونات الفيديو الخاصة بالسفر، والتي يتم تحميلها على وسائل التواصل الاجتماعي لاختيار وجهات سفر مصرية؛ واعتمد البحث على استبيان
لتحديد درجة التأثير على الشباب المصري وتحليل صفحات مختلفة لمدوني الفيديو للسفر من منصات مختلفة؛ وتركز الدراسة على استطلاع الرأي من خلال google form حيث تم استجابة 129 من الشباب المصري التي تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاماً وهو يتألف من أولئك الذين يسافرون كثيراً، ويستخدمون مدونات الفيديو الخاصة بالسفر عند اتخاذ قرارات السفر.
وتشير النتائج إلى أن الشباب المصري يميل إلى التأثر بمدوني الفيديو في مجال السفر نتيجة التأثير الإيجابي على تصورات وجهة المشاهد وكذلك المعلومات الموثوقة.
Yasser, Y. (2023). استخدام المؤثرين في مجال السياحة لمواقع التواصل وعلاقتها بقرارات السفر للشباب المصري. Misr University Journal for Humanities, 3(5), 1111-1134. doi: 10.21608/mjoms.2023.336918
MLA
Yara Yasser. "استخدام المؤثرين في مجال السياحة لمواقع التواصل وعلاقتها بقرارات السفر للشباب المصري", Misr University Journal for Humanities, 3, 5, 2023, 1111-1134. doi: 10.21608/mjoms.2023.336918
HARVARD
Yasser, Y. (2023). 'استخدام المؤثرين في مجال السياحة لمواقع التواصل وعلاقتها بقرارات السفر للشباب المصري', Misr University Journal for Humanities, 3(5), pp. 1111-1134. doi: 10.21608/mjoms.2023.336918
VANCOUVER
Yasser, Y. استخدام المؤثرين في مجال السياحة لمواقع التواصل وعلاقتها بقرارات السفر للشباب المصري. Misr University Journal for Humanities, 2023; 3(5): 1111-1134. doi: 10.21608/mjoms.2023.336918