الإعلام الرقمي في ظل نقلة الأنموذج الاقتصادي الإعلامي الجديد

Author

Associate Professor at the Journalism Department at the Faculty of Mass Media and Communication Technology at Misr University for Science and Technology.

Abstract

تحاول هذه الورقة استكشاف تأثير بروز أنموذج اقتصادي إعلامي جديد على واقع ومستقبل تدريس الإعلام الرقمي في الجامعات المصرية من خلال تحليل مستوى ثان للدراسات التي تناولت هذا الأنموذج الجديد وتداعياته النظرية والتطبيقية على الإعلام وممارسته وتدريسه، ونتائج ذلك، وتوصلت الورقة عبر مقارنة الأنموذج الحالي والأنموذج الجديد إلى حجم القطيعة الكبير بين الأنموذجين، ودعت الورقة من خلال هذه المقارنة إلى إعادة النظر في العملية التعليمية التي تتبناها كليات الإعلام في مصر وطبيعة المقررات التي يتم تدريسها

Keywords

Main Subjects